علاج المس،السحر،الحسد، دعوة،اعداد دعاة،اخوة فى الله، شات صوتى ......
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 


شاطر | 
 

 حريق مجلس الشعب والشورى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متى التوبة؟
معالج
معالج
avatar

عدد الرسائل : 692
تاريخ التسجيل : 31/05/2007

مُساهمةموضوع: حريق مجلس الشعب والشورى   21st أغسطس 2008, 6:20 am

شب حريق هائل عصر أمس في مبنى مجلس الشورى بالقاهرة وهو احد مجلسي البرلمان حيث أصيب نحو 16 شخصا بينهم بعض رجال الإطفاء.
وقد أتى الحريق بالكامل تقريبا على المبنى الواقع بوسط القاهرة كما امتد ايضا الى مبنى إداري مجاور ويفصل بين مبنى مجلس الشورى ومبنى مجلس الشعب.
وكافحت فرق الإطفاء أكثر من ست ساعات للسيطرة على النيران وشاركت مروحيات من الجيش المصري في عمليات الإطفاء .
وقالت الصحف المصرية إن النيران دمرت مقار اللجان البرلمانية الخاصة بمجلسي الشعب والشوري‏ وإن فرق الإطفاء نجحت في منع امتداد النيران إلي قاعات مجلس الشعب‏,‏ خاصة القاعة الرئيسية منه‏,‏
وبحسب الصحيفة حدثت انهيارات في الحوائط الخارجية لمبني الجمعية الجغرافية المواجه لمجلس الشعب‏,‏ كما امتدت النيران إلي سطح مبني الضرائب العقارية .
النيران كادت تمتد إلى مبنى مجلس الشعب

وقال مراسل بي بي سي في القاهرة إن سقف الطابق العلوي للمبنى انهار تماما، وأضاف ان المبنى كان يوجد به غرف اجتماعات للجان البرلمانية المختلفة ما يعني انه كان يحوي ملفات لقضايا هامة إضافة إلى مضبطات للاجتماعات وجلسات مجلس الشورى.
وذكر مراسلنا عمرو عبد الحميد أن الحادث يثير التساؤلات بشأن مدى توافر التجهيزات الأمنية اللازمة لمواجهة الحرائق في مبنى بمثل هذه الأهمية.
وقد نشب الحريق في الطابق الثاني من المبنى الذي يتكون من ثلاثة طوابق وامتد الى الطابق الثالث، مسفرا عن اضرار مادية شديدة للمبني الذي يعود الى القرن التاسع عشر.
وشوهدت سحب الدخان تتصاعد في سماء القاهرة ، ونقل التليفزيون المصري عن مصادر امنية أن الحريق نتج على الارجح عن تماس كهربائي.
عشرات من سيارات الإطفاء شاكت في مكافحة النيران

إلا أن رئيس مجلس الشعب المصري فتحي سرور ذكر ان سبب الحريق غير واضح، وقال " نحن ما زلنا لا نعرف ما الذي سبب الحريق. الفرق الفنية ستذهب الى المكان وتتحقق من ذلك".
وذكرت وكالة رويترز للانباء نقلا عن شهود عيان ان رجال الاطفاء استخدموا خراطيم المياه لاطفاء الحريق الذي ادى الى سقوط سقف المبنى، فيما هرعت سيارات الاسعاف الى موقع الحادث.
وطوق رجال الشرطة موقع الحريق الذي تقع بجواره الجامعة الامريكية، وعدد من السفارات الاجنبية في وسط العاصمة المصرية، كما ان المبنى على بعد دقائق سيرا على الأقدام من ميدان التحرير في قلب القاهرة ويوجد بالقرب منه أيضا مقر رئاسة الحكومة المصرية وعدد من الوزارات.
وقال التلفزيون المصري إن النيابة العامة بدأت تحقيقا في الحادث بينما تم تحويل مسار السيارات إلى مسارات بديلة لشارع القصر العيني والمنطقة المحيطة بالبرلمان.

_________________


ليس الامرُ بالأقوالِ...ولكن الأمرُ بالأفعال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alagblquran.yoo7.com
 
حريق مجلس الشعب والشورى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع علاج بالقرآن والسنة تحت إشراف فضيلة الشيخ سامى عثمان :: اهم الانباء :: الاخبار المحلية-
انتقل الى: