علاج المس،السحر،الحسد، دعوة،اعداد دعاة،اخوة فى الله، شات صوتى ......
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 


شاطر | 
 

 هل يدخل الجن الجنة؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متى التوبة؟
معالج
معالج
avatar

عدد الرسائل : 692
تاريخ التسجيل : 31/05/2007

مُساهمةموضوع: هل يدخل الجن الجنة؟   31st أغسطس 2007, 2:09 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مــــــــــــــــــــرحبا بالســــــــــاع قرييت هذا الموضوع ووايد ..حلو....وفيه فائدة ان شاء الله تستفدون منه مثل ما انا استفدت ]
[®][^][®][الجن يدخولون الجنة . تعالوا اخوانى فى الله لتتعرفوا كيف.][®][^][®][
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي خلق الجن والإنس ليعبدوه وشرع لهم ما تقتضيه حكمته ليجازيهم بما عملوه وهو على كل شئ قدير وأشهد أن محمدا عبده ورسوله البشير النذير والسراج المنير صوأشهد الا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد لى الله عليه وعلى آله واصحابه ومن تبعهم بإحسان إلي يوم يبعثون وسلم تسليما كثيرا ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~أما بعد ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~ فقد قال الله تعالى: ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين) إن الإنس عالم مشهود هم البشر بنو آدم وأما الجن فعالم غيبي خلقوا من النار وكان خلقهم قبل خلق الإنس كما قال الله عز وجل : ( ولقد خلقنا الإنسان من صلصال من حمأ مسنون والجان خلقناه من قبل من نار السموم ) والجن مكلفون يوجه إليهم أمر الله ونهيه فمنهم المسلم ومنهم الكافر ومنهم المطيع ومنهم العاصي قال الله عز وجل عنهم: (وأنا منا المسلمون ومنا القاسطون فمن أسلم فأولئك تحروا رشدا وأما القاسطون فكانوا لجهنم حطبا) وقال عنهم: ( وأنا منا الصالحون ومنا دون ذلك كنا طرائق قددا ) أي جماعات متفرقة كما يكون هذا في الإنس أيضا يكون فيهم المؤمن والكافر والفاسق والمطيع وهم جماعات متفرقة في أهواءها وأفكارها فالكافر من هؤلاء وهؤلاء أي من الإنس ومن الجن يدخل النار بإجماع المسلمين قال الله تعالى: ( قال ادخلوا في أمم قد خلت من قلبكم من الجن والإنس في النار كلما دخلت أمة لعنت أختها حتى إذا اداركوا فيها جميعا) وذكر الله تعالى مناظراتهم ومجادلاتهم بعد ذلك وأما المؤمن من الإنس فانه يدخل الجنة بالإجماع وكذلك مؤمن الجن يدخلون الجنة على القول الراجح كما قال الله تعالى : ( ولمن خاف مقام ربه جنتان فبأي آلاء ربكما تكذبان ) والخطاب هنا للإنس والجن وعلى هذا فمؤمن الجن يدخل الجنة كما يدخلها مؤمن الإنس والظلم بين الجن فيما بينهم وبين الإنس محرم كما هو محرم بين الإنس فيما بينهم بقول الله تبارك وتعالى في الحديث القدسي: ( يا عبادي أنى حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ) أخرجه مسلم من حديث أبي ذر عن النبي صلى الله عليه وسلم / / / ومع هذا فانهم كانوا يعتدون على الإنس أحيانا كما يعتدي الإنس عليهم أحيانا وكما يعتدي بعض الإنس على بعض أحيانا يعتدي بعض الجن على بعض أحيانا [/sizeفمن عدوان الإنس على الجن أن يستجمر الإنسان بعظم أو روث ]فلا يحل للإنسان إذا قضى حاجته من بول أو غائط أن يستجمر بعظم أو روث فان فعل ذلك فانه معتد على الجن فلا يأمن من أن يأخذوا بالثأر منه وفي صحيح مسلم عن ابن مسعود رضي الله عنه أن الجن سالوا النب صلى الله عليه وعلى آله وسلم الزاد فقال لهم: ( لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم أوفر ما يكون ي لحما وكل بعرة علف لداوبكم ) قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم: ( فلا تستنجوا بهما فانهما طعام إخوانكم) أما عدوان الجن على الإنس فمن ذلك أن الجن يتسلطون على الإنس [size=12]بالوسوسة التي يلقونها في قلوبهم سواء فيما يتعلق بالله عز وجل أو فيما يتعلق بالقران الكريم أو فيما يتعلق بالنبي محمد خاتم النبيين يلقون الوسوسة في قلوبهم ولهذا أمر الله عز وجل بالتعوذ من ذلك فقال قل أعوذ برب الناس ملك الناس اله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس ) وتأمل كيف قال الله تعالى من الجنة والناس فبدأ بذكر الجن لان وسوستهم أعظم ووصولهم إلي الإنس أخفى فان قلت كيف يصلون إلي صدور الناس فيوسوسون فيها فاستمع الجواب من محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم حين قال لرجلين من الأنصار: ( إن الشيطان يجري من ابن ادم مجرى الدم واني خشيت أن يقذف في قلوبكما شرا أو قال شيئا) وفي رواية (يبلغ من ابن آدم مبلغ الدم ) أذن فعلينا أن نكثر دائما من الاستعاذة بالله عز وجل من شر الجن والإنس فان الله تعالى هو الملجأ والمعاذ ومن عدوان الجن على الإنس أنهم يخيفونهم ويلقون في قلوبهم الرعب ولا سيما إذا التجأ الإنسان إلي الجن واستجار بهم فانه لا يزيدونه الا ذعرا وخوفا واستمعوا إلي قول الله تعالى: ( وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا ) قال العلماء أي زادوهم خوفا وإرهابا وذعرا ومن عدوان الجن على الإنس أن الجني يصرع الإنسي فيطرحه يدعه يضطرب حتى يغمى عليه وربما قاده إلي ما فيه هلاكه من إلقاءه في حفرة أو في ماء يغرقه أو في نار يحرقه وربما ينحر الإنسان نفسه وهو لا يدري وقد شبه الله تعالى آكلين الربا عند قيامهم من قبورهم بالمصروع الذي يتخبطه الشيطان قال الله تبارك وتعالى: ( الذين يأكلون الربا لا يقومون ) أي لا يقومون من قبورهم يوم القيامة ( إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ) قال ابن جرير رحمه الله وهو الذي يتخبطه فيصرعه وقال ابن كثير الا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له وقال البغوي بتخبطه الشيطان أي يصرعه ومعناه أن آكل الربا يبعث يوم القيامة كمثل المصروع وقال بعض العلماء المتأخرين لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس أي أن آكل الربا في تصرفه يتصرف وكأنه مجنون يطلب الربا من كل باب ومن كل وجه فتصرفه كتصرف المجنون الذي يتخبطه الشيطان وأيا كان فان هذا يدل على أن الشطان يتخبط الإنسان حتى يكون



منقول للفائدة

_________________


ليس الامرُ بالأقوالِ...ولكن الأمرُ بالأفعال


عدل سابقا من قبل في 31st أغسطس 2007, 2:12 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alagblquran.yoo7.com
متى التوبة؟
معالج
معالج
avatar

عدد الرسائل : 692
تاريخ التسجيل : 31/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل يدخل الجن الجنة؟   31st أغسطس 2007, 2:10 pm

كالمجنون §¤~¤§¤~¤§قــــــصة §¤~¤§¤~¤§ وروى الإمام أحمد رحمه الله في مسنده عن يعلى بن مرة (أن امرأة أتت النبي صلى الله عليه وسلم بابن لها قد أصابه مس بل قد أصابه لمم فقال النبي صلى الله عليه وسلم أخرج عدو الله قال له أخرج عدو الله أنا رسول الله كلمة واحدة مؤيدة بالدليل أخرج عدو الله أنا رسول الله قال فبرأ الصبي فأهدت أمه إلي النبي صلى الله عليه وآله وسلم كبشين وشيئا من أقط وسمن فأخذ النبي صلى الله عليه وسلم الاقط والسمن وأخذ أحد الكبشين ورد عليها الآخر ) وإسناده ثقاة وله طرق قال ابن كثير عنها في تاريخه البداية والنهاية إنها جيدة متعددة تفيد غلبة الظن أو القطع عند المتبحرين أن يعلى بن مرة حدث بهذه القصة في الجملة ثم ذكر رواية البيهقي نحوه من حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه وقال هذا إسناد جيد رواته ثقاة قال ابن القيم رحمه الله وهو أحد تلاميذ شيخ الإسلام ابن تيميه البارزين في كتابه زاد المعاد قال: (الصرع صرعان صرع من الأرواح الخبيثة الأرضية وصرع من الأخلاط الرديئة ) والثاني هو الذي يتكلم فيه الأطباء في سببه وعلاجه وأما صرع الأرواح يعني الجن فأئمتهم أي أئمة الأطباء وعقلاؤهم يعترفون به ولا يدفعونه وأما جهلة الأطباء وسقطهم وسفلتهم ومن يعتقد الزندقة فضيلة فـأولئك ينكرون صرع الأرواح أي صرع الجن ولا يقرون بأنها تؤثر في بدن المصروع وليس معهم يقول ابن القيم وليس معهم الا الجهل والا فليس في الصناعة الطبية ما يدفع ذلك والحس والوجود شاهد به ومن له عقل يقول ابن القيم من له عقل ومعرفة بهذه الأرواح وتأثيراتها يضحك من جهل هؤلاء وضعف عقولهم أيها الناس إن التخلص من هذا النوع من الصرع يكون بأمرين وقاية وعلاج فأما الوقاية فتكون بقراءة الأوراد الشرعية من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم الواردة عنه على وجه صحيح وبقوة النفس وعدم الجريان وراء الوساوس والتخيلات التي لا حقيقة لها فان جريان الإنسان وراء الوساوس والأوهام يؤدي إلي أن تتعاظم هذه الأوهام والوساوس حتى تكون حقيقة في نفس الأمر وأما العلاج أعنى علاج صرع الأرواح فقد اعترف كبار الأطباء أن الأدوية الطبيعية لا تؤثر فيه أي الصرع الذي يكون من الجن فالأدوية الطبيعية لا تؤثر فيه وعلاجه بالدعاء والقراءة والموعظة قال وكان شيخ الإسلام بن تيميه رحمه الله يعالج بقراءة آية الكرسي والمعوذتين وكثيرا ما يقرأ في أذن المصرع قول الله عز وجل ( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون ) قال ابن القيم حدثني يعني شيخ الإسلام أنه قرأ مرة هذه الآية في أذن المصروع فقالت يعني الجنية نعم ومد بها صوته أي قالت نعم تمد صوتها بذلك فقال أي شيخ الإسلام ابن تيميه فأخذت له عصا وضربته بها في عروق عنقه حتى كلت يدي من الضرب وفي أثناء ذلك قالت أي الجنية التي فيه أنا أحبه فقال لها شيخ الإسلام هو لا يحبك قالت أنا أريد أن أحج به قال شيخ الإسلام هو لا يريد أن يحج معك قالت أي الجنية أنا أدعه كرامة لك قال شيخ الإسلام قلت لا ولكن دعيه طاعة لله ورسوله قالت فأنا إذن أخرج فقعد المصروع يلتفت يمينا وشمالا وقال ما الذي جاء بي إلي حضرة الشيخ هذا كلام ابن القيم رحمه الله عن شيخه وقال ابن مفلح في كتاب الفروع وهو أي ابن مفلح من تلاميذ شيخ الإسلام البارزين في معرفة أقواله في الفقه قال كان شيخنا إذا أوتي بالمصر وع وعظ من صرعه وأمره ونهاه فإذا انتهى وفارق المصروع أخذ عليه العهد الا يعود وان لم يأتمر ولم ينتهي ولم يفارقه ضربه حتى يفارقه والضرب في الظاهر على المصروع وانما يقع في الحقيقة على من صرعه وأرسل الامام أحمد رحمه الله إلي مصروع صرع ففارقه ففارق المصروع ولكن لما مات أحمد رحمه الله عاد اليه وبهذا يتبين أن صرع الجن للإنس ثابت بمقتضى دلالة الكتاب والسنة والواقع واقرار الأئمة أيها الاخوة المسلمون أكثروا من الاستعاذة بالله أكثروا من اللجوء إلي الله لا تخدعوا أنفسكم ولا تتعجلوا في الأمور ولا تياسوا من روح الله انه لا ييأس من روح الله الا القوم الكافرون نعوذ بالله من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال ونعوذ بالله من شرار خلقه من الجن والإنس انه جواد كريم والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله صحبه أجمعين . الحمد لله على إحسانه وأشكره على توفيقه وامتنانه وأشهد الا اله الا الله وحده لا شريك له في ألوهيته وربو بيته وسلطانه واشهد أن محمدا عبده ورسوله الذي أيده الله ببرهانه صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه وأنصاره وأعوانه وسلم تسليما كثيرا أما بعد أيها الناس اتقوا الله تعالى وقد سمعتم في الخطبة الأولي أن صرع الجن للإنس ثابت بالكتاب والسنة والواقع وإقرار الأئمة وهذا أمر لا شك فيه ولقد تفرق الناس في هذا ثلاث فرق ففرقة أنكرت ذلك وقالت انه لا حقيقة له وانه لا يمكن أن يصرع الجني الإنسي ولكن هؤلاء كما قال ابن القيم من جهلة الأطباء وسفلتهم وسقطهم وبعدهم عن نصوص الكتاب والسنة وقسم آخر فرط في هذا بل أفرط في هذا كثيرا وصار كلما أصابه شئ قال انه مس من الجن حتى لو أصيب بزكمة سببها ظاهر قال هذا من إصابة الجن وهذا بلا شك خطأ هذا مما يفتح الوساوس والأوهام على الإنسان حتى يصير صريعا بالتخيلات والأوهام للجن وقسم ثالث وسط بين هؤلاء وهؤلاء أقروا بان الجن يمكن أن يصرع الإنس ولكن لا على سبيل الإفراط ولا على سبيل التفريط أيها المسلمون إن ما كثر في الآونة الأخيرة من توهم كثير من الناس فيما يصيبهم من الأمراض الجسدية العضوية انه من الجن وأنه مس من الجن هذا أمر لا ينبغي أن ينساب الإنسان معه بل الذي ينبغي للإنسان أن يكون قوي الشخصية واثقا بالله عز وجل وان من أسباب هذه الأوهام أولا ضعف التوكل على الله والتوكل على الله هو الاعتماد عليه وتفويض الأمور إليه والإيمان الكامل واليقين التام بان كل شئ بيد الله ( قل من بيده ملكوت السماوات والأرض ) لله ملك السماوات والأرض. (إن كل من في السماوات والأرض إلا آت الرحمن عبدا )الجأ إلي الله عز وجل توكل عليه اعتمد عليه فوض أمورك إليه وأعلم أن الخلق لو اجتمعوا على أن ينفعوك بشئ لم ينفعوك الا بشئ قد كتبه الله لك ولو اجتمعوا على أن يضروك بشئ لم يضروك الا بشئ قد كتبه الله عليك توكل على الله فوض الأمر إلي الله ثق بأنه على كل شئ قدير ثق بأنه لا مانع لما أعطى ولا معطي لما منع حتى تكون آويا إلي ركن شديد آويا إلي من يحفظك من بين يديك ومن خلفك ومن يمينك ومن شمالك ومن فوقك ومن تحتك فضعف التوكل عند كثير من الناس وهو إخلال بكمال توحيد الربوبية ضعف التوكل هو الذي أوجب لهم هذه الأوهام الكثيرة ثانيا قلة فعل الأسباب التي تمنع من هذه التخيلات وهذه الأوهام وذلك بان كثيرا من الناس تركوا الأوراد الواردة عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم فيما يمنع من شرور الإنس والجن ومنه أن من قرأ آية الكرسي في ليلة لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح هكذا ثبت عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم . فكروا في أنفسكم هل أنتم تقرءونها كل ليلة إن كان الأمر كذلك فهو خيرا والا فاقرءوها كل ليلة حتى لا يقربكم شيطان وحتى يكون عليكم من الله حافظ إلي أن تصبحوا ومن ذلك وهو السبب الثالث ضعف اليقين أي أن الإنسان قد يقرأ الأوراد وقد يقول مما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم لكن ليس عنده قوة اليقين التي يجزم جزما بان هذه سوف تمنعه وسوف تدفع عنه شرور الإنس والجن كثير من الناس قد يقولها وقد يقرأها على سبيل التبرك أو على سبيل التجريب وهذا بلا شك لا ينفعك ذلك الا أن تتيقن انه نافع لك كما أخبر النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وذلك أن الأشياء لا تتم الا بالة فاعلة وفاعل جازم ومحل قابل أي لا بد أن يقول الإنسان القائل بما جاءت به النصوص مما فيه الحماية لا بد أن يكون موقنا بذلك ولا بد أن يكون ما قاله مما جاء به الشرع ولا بد أن يكون المقروء عليه قابلا بهذه القراءة موقنا بها ولهذا لو وجدنا خشبة في يد شجاع ليقتل بها عدوا كافرا فانه لن يستطيع أن يقتله بهذه الخشبة التي هي على مثال السيف لكن لو كان بيده سيف قاطع باتر لاستطاع أن يقتله به ولو كان السيف في يد جبان ولو سلط هذا السيف على حجر لم يقطعه إذاً لا بد من أمور ثلاثة فاعل وآلة وقابل فلا بد أن يكون الإنسان الذي يقرا هذه الأوراد موقن بأنها نافعة كما أخبر بذلك النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم السبب الرابع ضعف الإنسان هلع الإنسان من الجن وهذا من العجب كيف تخاف وفوق الجميع رب العالمين اعتمد على الله عز وجل أنت أفضل من الجن أمر أبو الجن أن يسجد لأبيك فأبى فماذا كانت النتيجة قيل لأبى الجن( أخرج منها مذءوما مدحورا) وقيل لأبيك( أسكن أنت وزوجك الجنة) وقيل لأبى الجن (أخرج منها فانك رجيم وان عليك اللعنة إلي يوم الدين) وفي الآية الثانية (وان عليك لعنتي إلي يوم الدين) البشر منهم النبيون ومنهم الصديقون ومنهم الشهداء ومنهم الصالحون أما الجن فلم نسمع الا أن منهم الصالحين فقط ودون ذلك الذي يظهر من كتاب الله أنه ليس فيهم صديقون وليس فيهم شهداء أما الأنبياء فقطعا ليس فيهم أنبياء إنما الأنبياء والرسل من بني آدم قال الله عز وجل ولقد أرسلنا نوحا وإبراهيم وجعلنا في ذريتهما النبوة والكتاب كيف تخاف وكيف تهرب وكيف يوسوس لك الشيطان انك منهزم مهزوم أمام الجن مع أنك أشرف منه عند الله جنسا وأعلى قدرا وان كان في الجن الصالحون ولكن فيهم دون ذلك فيهم القاسطون والمسلمون أما السبب الخامس فهو ما يفعله بعض الناس الجهلاء البسطاء في أولادهم الصغار حيث يخوفونهم ويرهبونهم بأشياء جاءك كذا جاءك كذا فيبقى الصبي خائفا ويبقى هذا الخوف والذعر في قلبه وينطبع في قلبه ويكون دائما في ذعر وخوف وقلق وهذا تكون جناية من الاب على ابنه ومن الام على ابنها وبنتها بل من السفهاء من قيل لنا انه إذا اخطأ الصبي حبسه في الحجرة وحده وأغلق عليه الباب وصار الصبي يصرخ ويصيح ولكن لا يرحمه ولا يفتح له الباب وهذا من أسباب تسلط الجن عليه كما نطق بذلك بعض الجن في المصروعين وقال انه دخل فيه حين أغلق عليه أبوه الباب وجعل يصيح ويصرخ فتلبس به الجني إذا يجب أن نحذر الأسباب التي تكون سببا لهذه الفاجعة التي استولت على كثير من الناس اليوم وليس ذلك عن أمر واقع حقيقة أي ليس كثير منه عن أمر واقع حقيقة وانما هي
أوهام وخيالات

_________________


ليس الامرُ بالأقوالِ...ولكن الأمرُ بالأفعال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alagblquran.yoo7.com
متى التوبة؟
معالج
معالج
avatar

عدد الرسائل : 692
تاريخ التسجيل : 31/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل يدخل الجن الجنة؟   31st أغسطس 2007, 2:10 pm

على الله افعلوا ما هو سبب لدرء هذه الشرور واستعينوا بالله عز وجل أيها الاخوة المسلمون اعلموا أن خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة في دين الله بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار فعليكم بالجماعة والجماعة أن تجتمعوا على دين الله ولا تتفرقوا في دين الله ومن الجماعة المحافظة على الصلاة جماعة في المساجد على من تجب عليه فان يد الله على الجماعة ومن شذ، شذ في النار وأعلموا أن الله أمركم بأمر بدأه بنفسه فقال: ( إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ) كرمكم الله تعالى بهذا النداء يا أيها الذين آمنوا وما أعظمه من وصف الإيمان بالله أفضل أوصاف الإنسان يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما فصلوا على رسول الله وسلموا عليه امتثالا لأمر الله وأداء لحق رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وزيادة في حسناتكم فان من صلى عليه مرة واحدة صلى الله عليه بها عشرا اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك محمد اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك محمد اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك محمد اللهم أرزقنا محبته اللهم أجعلنا من أتباعه ظاهرا وباطنا اللهم أجعلنا ممن يموت على ملته اللهم أجعلنا ممن يحشر تحت لواءه اللهم أدخلنا في شفاعته اللهم اسقنا من حوضه اللهم أجمعنا به في جنات النعيم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين اللهم أرض عن خلفاءه الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان وعلي افضل أتباع المرسلين اللهم أرض عن بقية الصحابة أجمعين اللهم ارض عن التابعين لهم بإحسان إلي يوم الدين اللهم ارض عنا معهم وأصلح أحوالنا كما أصلحت أحوالهم يارب العالمين اللهم اصلح للمسلمين ولاة أمورهم اللهم أصلح للمسلمين ولاة أمورهم اللهم اجعلهم يقودون عبادك في شريعتك يارب العالمين اللهم وأصلح لولاة أمور المسلمين بطانتهم اللهم أجعل بطانتهم بطانة خير تدلهم على ما فيه صلاح البلاد والعباد اللهم أبعد عنهم كل بطانة سوء يا رب العالمين انك على كل شئ قدير اللهم أنصر المسلمين في كل مكان اللهم أنصر المسلمين في كل مكان اللهم أنصر من قاتل لك لتكون كلمتك هي العليا في كل مكان يارب العالمين اللهم أنصر إخواننا المسلمين في البوسنة والهرسك اللهم أنصرهم اللهم اعنهم على تحمل المآسي التي لحقت بهم اللهم أعنهم على ذلك اللهم أنصرهم على عدوهم من الصرب والكروات ومن ساعدهم يارب العالمين اللهم اهزم الكروات والصرب اللهم أنزل بهم بأسك الذي لا يرد على القوم المجرمين اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزم كل عدو للمسلمين في أي مكان من الأرض وأهزم الصرب والكروات يا رب العالمين اللهم أجعل بأس الصرب والكروات بينهم اللهم أجعل بعضهم يقتل بعضا انك على كل شئ قدير اللهم تقبل منا انك أنت السميع العليم اللهم تقبل منا انك أنت السميع العليم في الصحيحين من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال دخل رجل والنبي صلى الله عليه وسلم يخطب يوم الجمعة فقال يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادعوا الله يغيثنا فرفع النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يديه ورفع الناس أيديهم معه فقال اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا ثلاث مرات قال انس بن مالك رضي الله عنه والله ما في السماء من سحاب ولا قزعة أي ولا قطعة غيم السماء صحو وما بيننا و بين سلع من بيت ولا دار وسلع تبتيل في المدينة تطلع من نحوه السحاب قال فخرج من وراءه سحابة مثل الترس الذي يتترس به المقاتل وهو مثل الطشت قال فارتفعت في السماء وانتشرت ورعدت وبرقت ثم أمطرت وما نزل النبي صلى الله عليه وسلم من المنبر إلا والمطر يتحادر من لحيته فسبحان الله العظيم سبحان من يقول للشيء كن فيكون هذه السماء الصحو في هذه المدة اليسيرة نشأ السحاب ورعد وبرق وأمطر لو اجتمع الخلق كلهم على شئ من ذلك ما استطاعوا إليه سبيلا ولكن من هو على كل شئ قدير ومن يقول للشيء كن فيكون كان هذا بأمره كان هذا بخلقه وفي ذلك آية عظيمة لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأنه صادق بار فيما ادعى من الرسالة وأنه صلى الله عليه وسلم أصدق الناس قلبا وإخلاصا ولهجة ومقالا فصلوات الله وسلامه عليه وإننا لندعو الله سبحانه وتعالى على تقصير منا واعتراف منا بذنوبنا ولكننا نسال الله العفو والعافية والمغفرة نقول اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا غيثا مغيثا هنيئا مريئا غدقا مجللا يا ذا الجلال والإكرام اللهم أغثنا غيثا تحيي به البلاد وترحم به العباد وتجعله بلاغا للحاضر والباد اللهم انا نستغفرك انك كنت غفارا فارسل السماء علينا مدرارا اللهم انا نعترف بذنوبنا وبتقصيرنا ولكنك أنت أهل العفو والمغفرة اللهم أعفوا عن تقصيرنا واغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا ولا ترد دعائنا بتقصيرنا يا رب العالمين اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلي يوم الدين . منقـــــــــــــــول والسسسسسسسسسموحة منكم والعذر عشاني لونت النص

_________________


ليس الامرُ بالأقوالِ...ولكن الأمرُ بالأفعال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alagblquran.yoo7.com
sara
عضو فريق عمل الموقع
عضو فريق عمل الموقع
avatar

عدد الرسائل : 352
تاريخ التسجيل : 06/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل يدخل الجن الجنة؟   13th سبتمبر 2007, 5:04 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع متميز جدا جدا
جزاك الله عنا كل خير.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل يدخل الجن الجنة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع علاج بالقرآن والسنة تحت إشراف فضيلة الشيخ سامى عثمان :: القسم الاسلامى :: منتدى الابحاث العلمية-
انتقل الى: