علاج المس،السحر،الحسد، دعوة،اعداد دعاة،اخوة فى الله، شات صوتى ......
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 


شاطر | 
 

 يتبع 3 انهيار مبنى بالاسكندرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متى التوبة؟
معالج
معالج
avatar

عدد الرسائل : 692
تاريخ التسجيل : 31/05/2007

مُساهمةموضوع: يتبع 3 انهيار مبنى بالاسكندرية   26th ديسمبر 2007, 7:34 am


<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" align=right border=0><tr vAlign=top align=right><td width=450 background=/algomhuria//temp1res/images/gray-back-inside.jpg height=31></TD></TR></TABLE>
تابع من اسكندرية :
جمال عقل -ابراهيم محمود
مجدي زعتر -عمرو حافظ
هذه الصور عثرت عليها "الجمهورية" من بين الكثير من الصور تحت انقاض العمارة المنكوبة ربما يكون من بينها اشخاص مازالوا تحت الانقاض احياء أو جثثا وربما تكون صور ذكريات ومناسبات لاقاربهم.. نحن ننشرها لتكون ذكري حزينة لعمارة نوران المنكوبة.
ارتفع عدد ضحايا عمارة منطقة لوران بالإسكندرية التي انهارت صباح أول أمس فوق رءوس سكانها.. تمكنت قوات الانقاذ حتي ظهر أمس من انتشال 8 جثث لرجلين و6 سيدات. ونجحت فرق البحث والانقاذ من انتشال العروس ياسمين محمد أحمد عبد العال "25 سنة" مصابة باصابات خفيفة بعد حوالي 24 ساعة عاشتها تحت الانقاض. تواصل فرق البحث التي شاركت فيها أعداد كبيرة من وحدات الانقاذ بالقوات المسلحة ورجال الدفاع المدني بوزارة الداخلية ومديرية أمن الإسكندرية عملها للبحث عن أحياء جدد وانتشال الجثث المتبقية من تحت الأنقاض.
باشرت نيابة الاسكندرية تحقيقاتها وانتقل فريق من المحققين يضم المستشار محمد قاسم وياسر بطه رئيس نيابات شرق الاسكندرية لإجراء معاينة لمكان العمارة المنهارة وتم اخطار المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الذي أمر بالتحفظ علي ملفات العمارة المنكوبة وسرعة ضبط واحضار مالكتها هانم مصطفي العريان التي تبين أنها سافرت إلي الكويت في نوفمبر الماضي.
أمرت النيابة بتشكيل لجنة فنية هندسية باشراف د. رشدي زهران عميد كلية الهندسة بالاسكندرية وعضوية د. عادل الكردي وكيل الكلية ود. ناصر درويش استاذ الهندسة الانشائية لفحص مكان العمارة المنكوبة ومعاينة العمارات المجاورة والمواجهة والتي تم اخلاؤها من السكان لبيان مدي تأثرها بالانهيار.
استدعي المستشار ياسر الرفاعي المحامي العام الأول لنيابات شرق الاسكندرية اللجنة الفنية وتم تسليمها ملف العمارة وأدت اللجنة القسم "حلف اليمين" لتباشر عملها خلال الساعات القليلة القادمة.
من ناحية أخري صرحت النيابة بدفن جثث عزة محمود المصري "45 سنة" ربة منزل ورامي سمير سوريال "40 سنة" وعلياء محمد احمد سالم "32 سنة" وسميرة احمد محمود سكري "30 سنة" وأميرة علي طه الشوباشي "25 سنة" وماجد توفيق "40 سنة" وهيام محمد سليمان "80 سنة" واكرام صبحي علي السحار "61 سنة" والذين تم استخراجهم من تحت الانقاض منذ وقوع الحادث وحتي ظهر أمس. وتسلم ذويهم الجثامين لدفنها بمقابر أسرهم.
استمع فريق المحققين لاقوال المصابتين ليلي محمود صفوت وفوزية محمود عبد المطلب واللتين قررتا انهما فوجئتا بانهيار العمارة صباح أول أمس .
مساكن بديلة
أشرف اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية علي عمليات البحث والانقاذ وشكل في مكان الحادث عدة غرف عمليات باشراف اللواء عزت شعبان سكرتير عام المحافظة ورئيس الحي لحصر سكان العمارة المنكوبة وتوفير مساكن بديلة لهم. كما أمر المحافظ بفتح مركز شباب الانفوشي وبيوت الشباب لاستقبال سكان العمارات المجاورة التي تم اخلاؤها وتوفير كافة الامكانيات لهم.. وتخصيص فندق الانفوشي لاستقبال النزلاء من سكان العمارات المجاورة.
أكد المحافظ ل "الجمهورية" انه فور علمه بالحادث انتقل لمكان العمارة المنكوبة وقرر صرف 20 ألف جنيه لأسرة المتوفي و10 آلاف جنيه لكل مصاب واعلان حالة الطوارئ بمختلف مرافق المحافظة من الحي والاسعاف وقوات الانقاذ واستدعاء الاطباء من مختلف التخصصات.
انتقلت "الجمهورية" إلي الموقع الكارثة.. هنا عند مدخل شارع الزهور المتفرع من شارعي ابن خلقان وسرهنك وكل شيء يوحي بالدمار.. رائحة الموتي تفوح في المكان وأرجاء المنطقة.. العمارة التي كانت تقع علي ناصية الشارع والمكونة من 14 طابقا اصبحت كوم تراب. لم يتبق منها سوي تلال الانقاض التي تتعامل معها قوات الانقاذ والمعدات الثقيلة للقوات المسلحة ومصلحة الدفاع المدني والحريق بكل حذر خشية وجود أحياء تحتها وضاقت الشوارع والحواري الضيقة اصلا بالمعدات وقوات الأمن التي طوقت المكان ومداخل الشوارع بكردونات أمنية.
هنا.. الموت.. والخراب.. والدمار.. أحزان ودموع أقارب البعض من سكان العمارة المنكوبة يقفون في حالة من الحزن والقلق علي مصير أقاربهم من سكان العمارة. وهنا بعض متعلقات سكان العمارة مجوهرات وأموال وتحف وحقائب مدرسية ونجف وملابس وستائر ومفروشات وكتب دراسية وألبومات من الصور وأوان ومطابخ وبقايا أجهزة تكييف محطمة والكثير من المنقولات اختلطت بالتراب والانقاض.
24 ساعة
في الموقع الكارثة المعدات الثقيلة من لوادر وحفارات تعمل في سباق مع الزمن وعلي مدار الساعة منذ انهيار العمارة وحتي ظهر أمس علي مدي 24 ساعة للبحث عن أحياء تحت الانقاض مستخدمة الكلاب البوليسية التي تحاول تحديد الأحياء تحت الانقاض وعمليات البحث ورفع الانقاض تتم بالتنسيق بين رجال الدفاع المدني والقوات المسلحة لم يعرقل عملهم سوي ضيق الشوارع التي لم تسمح لهم بدخول عربات نقل الانقاض من الموقع.
العروس
حددت الكلاب البوليسية موقع أحد الاشخاص تحت الانقاض وتعاملت قوات الانقاذ مع الموقف بعد سماع صوت استغاثة احدي السيدات تحت الانقاض.. نودي عليها وسمعت النداء وقالت إن اسمها ياسمين محمد احمد عبد العال.. ومن خلال نافذة صغيرة فتحتها القوات من تحت الانقاض لتوصيل الهواء وانبوبة اكسجين إليها تم اسعافها وواصلت حديثها من تحت الانقاض وقالت إنها تقيم في الطابق السادس مع والدتها ليلي محمد احمد أبو زيد "60 سنة" وانها لحظة انهيار العمارة كانت علي السلم في طريقها للشارع ولا تعرف مصير والدتها التي تركتها بالشقة.
بعد أقل من نصف ساعة انتشلتها قوات الانقاذ مصابة بكدمات في الذراعين والكتفين وجروح خفيفة بالوجه وتم نقلها للمستشفي لتنكشف المفاجآت وتبين أنها تزوجت قبل حوالي شهرين من مهندس الكترونيات وسافرت معه إلي الإمارات. وانها عادت بمفردها قبل حوالي أسبوع لقضاء إجازة العيد مع اسرتها واقامت مع والدتها بالطابق السادس بالعمارة المنكوبة.
لم يصدق شقيقها شريف مندوب مبيعات أن شقيقته مازالت علي قيد الحياة عندما أخبره رجال الانقاذ أنهم توصلوا إليها وأنها مازالت "حية" تتحدث اليهم وسألهم عن مصير والدته.
قصص وحكايات
في الموقع الكارثة قصص وحكايات يرويها أقارب السكان الذين مازالوا في علم الغيب تحت الانقاض الجيولوجي أسامة زكي البحر "75 سنة" جاء من القاهرة بحثا عن زوجته مني محمد السيد وابنتيه "ندا" الحاصلة علي ليسانس حقوق انجليزي و"نهر" الطالبة..وقف الأب العجوز في حالة قلق وارتباك عجزت قدماه عن حمل جسده المنهك وإلي جواره شقيقته ليلي البحر وابنتها اميرة .
قال الجيولوجي اسامة إنه علم بالحادث أثناء تواجده بالقاهرة في مأمورية عمل وجاء مسرعا وفوجئ بأكوام التراب ولا يعرف مصير زوجته وابنتيه المقيمات بالطابق ال .11
..ونجاة العريس
قالت أميرة منير التي جاءت للاطمئنان علي زوجة خالها وابنتيه إن ابنة خالها ندا كانت علي موعد لزيارة خطيبها الذي يعمل مهندسا. والذي من المفترض أنه سيزورها صباح يوم الحادث وعندما توجه للزيارة فوجئ بانهيار العمارة قبل أن يدخلها.
حكاية عم علي
من بين القصص والحكايات حكاية عم علي محمود أحمد "بالمعاش" المقيم بالطابق ال 11 مع زوجته فوزية محمود عبد المعطي وابنته مروة المحامية بوزارة الاسكان والتعمير..قال إنه استيقظ مبكرا وذهب إلي سوق الخضار لشراء مستلزمات البيت تاركا زوجته بمفردها بعد ذهاب ابنتهما مروة لعملها وعندما عاد من السوق فوجئ بانهيار العمارة.. ولم يصدق نفسه من انتشال زوجته حية من تحت الانقاض بعد حوالي 3 ساعات من انهيارها.
قال "الحمد لله" علي نجاة زوجتي التي عثر عليها تحت لوح خشب "سليمة" وتبين أنها كانت تصلي الضحي لحظة انهيار العمارة.
اضاف انه اشتري هذه الشقة منذ حوالي شهرين بمبلغ 260 ألف جنيه ولم يكن يعرف أنها عمارة مخالفة بدون تراخيص وصدر لها قرار إزالة.
أضاف من يعوضنا خسارتنا. ومن يعوض أسر الضحايا من سكانها.
قال مختار محمد محاسب بالمعاش إنه جاء للاطمئنان علي ممتلكات ابنه د. محمد المعار لدولة الكويت والذي يعمل هناك وبصحبته اسرته.
ربع مليون
اضاف ان ابنه اشتري شقة بالطابق العاشر بالعمارة المنكوبة منذ حوالي 3 سنوات بمبلغ 250 الف جنيه والحمد لله أن ابنه واسرته لم يكونوا متواجدين وانهمرت دموعه علي ممتلكات ابنه المغترب الذي ضيع شقي عمره في الشقة.
6 آلاف عقار آيل للسقوط
و28 ألف مبني مخالف بالاسكندرية
كشفت عمارة لوران المنكوبة عن مخالفات بالجملة بمختلف أحياء الاسكندرية قال د. طارق القيعي رئيس مجلس محلي الاسكندرية ان حوالي 6 آلاف عقار آيل للسقوط وحوالي 28 ألف عقار مخالف..أكد اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية أن الاجهزة المعنية تقوم بتنفيذ حوالي 60 قرار إزالة يوميا للمنشآت المخالفة وانه خلال العام ونصف العام الماضي تم تنفيذ 6 آلاف قرار إزالة.
أعلن المحافظ انه خلال الفترة القادمة سوف يضرب بأيد من حديد علي كل من تسول له نفسه ارتكاب المخالفات وان المحافظة تحتاج إلي معدات ثقيلة لازالة العقارات والطوابق المخالفة.
كوم تراب
أكد كل من يحيي محمد زيدان 66 سنة عميد بحري بالمعاش والمقيم بالطابق السابع زوج الضحية "إكرام صبحي 61 سنة" والتي تم استخراج جثتها من تحت الانقاض أن العقار سبق أن صدر له قرارات ترميم ولم يتم تنفيذها وقيام سكان العقار مؤخرا بالبدء في تنفيذ القرار الأخير بترميم الاساسات والدور الأرضي بمشاركة مالكة العقار إلا أنهم توقفوا لرفض قاطني الطابق الأول علوي المساهمة في أعمال الترميم وتمكينهم من التنفيذ.
اضافت مروة علي محمود 36 سنة محامية ومقيمة بالطابق الحادي عشر أن أعمال الترميم بالطابق الأرضي والأساسات بدأت في صباح يوم الحادث وأيدها كل من فادي سمير 29 سنة موظف بشركة سياحة ومقيم بالطابق الخامس ومحمود أحمد توفيق 57 سنة الاستاذ بكلية الهندسة ومقيم في العقار الملاصق للعقار بالطابق الأرضي.
وأضاف أنه عقب دخول العمال بفترة وجيزة حدثت "رجة" شديدة وصوت انفجار وظننا أنه زلزال وفي دقيقة واحدة اصبح العقار كوم تراب.

_________________


ليس الامرُ بالأقوالِ...ولكن الأمرُ بالأفعال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alagblquran.yoo7.com
sara
عضو فريق عمل الموقع
عضو فريق عمل الموقع
avatar

عدد الرسائل : 352
تاريخ التسجيل : 06/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: يتبع 3 انهيار مبنى بالاسكندرية   5th يناير 2008, 4:01 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
افادك الله بكل الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسامه
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

عدد الرسائل : 235
تاريخ التسجيل : 22/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: يتبع 3 انهيار مبنى بالاسكندرية   22nd أبريل 2008, 12:45 am

جزاك الله كل خير
وثبت أهالى الضحايا
اللهم امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يتبع 3 انهيار مبنى بالاسكندرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع علاج بالقرآن والسنة تحت إشراف فضيلة الشيخ سامى عثمان :: اهم الانباء :: الاخبار المحلية-
انتقل الى: