علاج المس،السحر،الحسد، دعوة،اعداد دعاة،اخوة فى الله، شات صوتى ......
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 


شاطر | 
 

 تعاون مصرى ايرانى فى المجال النووى؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
m_s
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

عدد الرسائل : 31
تاريخ التسجيل : 05/06/2007

مُساهمةموضوع: تعاون مصرى ايرانى فى المجال النووى؟؟؟؟؟؟   1st يناير 2008, 7:59 am

آخر تحديث: الثلاثاء1/1/2008 م، الساعة 02:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة ما الهدف لايران من وراء هذا الامر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟نريد رايكم

لاريجاني : إيران مستعدة للتعاون مع مصر في المجال النووي

القاهرة-طهران (د ب أ)- أعلن علي لاريجاني ممثل قائد الثورة الإسلامية بالمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني استعداد طهران الكامل للتعاون مع مصر في مجال التكنولوجيا النووية في حال طلب القاهرة، على أن يتم ذلك من خلال الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتحت إشرافها.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) في تقرير لها من القاهرة عن لاريجاني الذي يزور مصر حاليا قوله في حلقه نقاش أمس الأول الأحد بنقابه الصحفيين المصريين إن بلاده على استعداد للتعاون مع مصر وكافه الدول العربية من "أجل إرساء الاستقرار والأمن في ربوع العالم العربي خاصة في العراق ولبنان."

وأكد لاريجاني أن مصر وإيران لهما دور مهم في إحلال السلام والأمن بالمنطقة لما لهما من "مكانه ودور كبلدين قويين لهما دور مشهود في صناعه الفكر والحضارة ومنزلة مرموقة في العالم الإسلامي".

وأوضح لاريجاني أن بلاده تسعي بشكل حثيث لعوده العلاقات الطبيعي مع كافه الدول العربية وتحويلها إلي تعاون حقيقي وبناء يقوم علي دعائم المكاشفة والمصارحة. واعتبر لاريجاني ان استمرار ملف ايران النووي داخل مجلس الامن "يمثل تصرفا خاطئا"، مؤكدا ان أمريكا ليس لديها مبرر لاستمرار التعامل مع الملف النووي الايراني على هذا النحو.

وشدد علي ان امريكا والغرب عليهما ان يتقبلا ان ايران توصلت الى تكنولوجيا نووية وعليهما ان يتخذا الموقف العقلاني بهذا الخصوص ، موضحا ان هناك اتفاقيات مبرمة بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية تحدد التزامات الجانبين وان بلاده ملتزمة بهذه الاتفاقيات.

وعلى الصعيد اللبناني، أكد لاريجاني أن ايران ستعترف وترحب بأي رئيس حكومة تتفق عليه كافه الأطراف اللبنانية، مؤكدا حرص بلاده على دعم الاستقرار والأمن في لبنان، كما اكد اهمية الدور الذي تلعبه مصر والجامعة العربية في دعوة الاطراف المختلفة بلبنان إلي التقارب والتوافق.

واكد لاريجاني ضرورة ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، منددا بالممارسات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية ومعتبرا أن عدم ايجاد حل لهذه القضية يمثل تهديدا للاستقرار في المنطقة. واستنكر ممارسات القوات الامريكية داخل العراق ، مؤكدا ان بلاده كانت في مقدمة الدول التي رفضت الاحتلال الامريكي للعراق.

واشار الى أن "قوى الاحتلال فشلت في توفير الخدمات الاساسية للمواطنين العراقيين واستولت علي النفط العراقي" موضحا أن موقف بلاده "الذي يؤمن بأن الشعب العراقي هو الوحيد المسئول عن تحديد مصيره وإدارة أموره الداخلية".

واضاف، ان بلاده تقدم المساعدات للعراقيين من اجل العمل علي عوده الاستقرار في ضوء التحسن الذي طرا على العملية السياسية. واتهم الولايات المتحدة بانها كانت تدعم عناصر "الارهاب" التي حاربت النظام الحاكم في افغانستان وانها لعبت دورا مهما في اشتعال العنف وقدمت السلاح للكثير من جماعات العنف في هذه المنطقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sara
عضو فريق عمل الموقع
عضو فريق عمل الموقع
avatar

عدد الرسائل : 352
تاريخ التسجيل : 06/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: تعاون مصرى ايرانى فى المجال النووى؟؟؟؟؟؟   5th يناير 2008, 3:57 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
افادك الله بكل الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعاون مصرى ايرانى فى المجال النووى؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع علاج بالقرآن والسنة تحت إشراف فضيلة الشيخ سامى عثمان :: اهم الانباء :: الاخبار العالمية-
انتقل الى: