علاج المس،السحر،الحسد، دعوة،اعداد دعاة،اخوة فى الله، شات صوتى ......
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 


شاطر | 
 

 أخبار محلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sara
عضو فريق عمل الموقع
عضو فريق عمل الموقع
avatar

عدد الرسائل : 352
تاريخ التسجيل : 06/09/2007

مُساهمةموضوع: أخبار محلية   5th يناير 2008, 4:26 pm

وزارة العدل: تلقي الاقتراحات الخاصة بتبسيط إجراءات الاستثمار
جهة واحدة لتطبيق القانون والتعامل مع المستثمرين
كتب علي عفيفي:
تلقت اللجنة التشريعية بوزارة العدل عدة مقترحات تتعلق بمشروع القرار الجمهوري الخاص بتبسيط اجراءات الاستثمار.. من بينها اقتراحات من الدكتور محمد زكي أبو عامر وزير الدولة للتنمية الادارية والدكتور أحمد نظيف وزير الاتصالات والمعلومات والدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والدكتور مدحت حسانين وزير المالية.
اقترح الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء توحيد جهات التعامل مع المستثمرين في جهة واحدة تكون هي المسئولة عن الاستثمار في مصر وتكون حلقة الوصل بين المستثمرين والجهات الحكومية.. تتولي الحصول علي تصاريح العمل واستيفاء البيانات المطلوبة مع احتفاظ كل جهة بالاختصاصات المنوطة بها علي ان يتم اعداد نماذج موحدة تشمل جميع البيانات المطلوبة. وتحال النماذج إلي ممثلي الوزارات لانهاء الاجراءات المتعلقة بالمشروعات في سهولة ويسر.
واقترح الدكتور عاطف عبيد ان تتولي جهة واحدة تطبيق قانون ضمانات وحوافز الاستثمار. وذلك تفاديا للخلافات المستمرة بين وزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.


توفير البيانات

واقترح وزير الدولة للتنمية الادارية توفير جميع البيانات والمعلومات عن مشروعات الاستثمار والمستندات المطلوبة عن كل مشروع والرسوم المقررة وحدة اصدار التراخيص. كما اقترح التيسير علي المستثمرين في التعرف علي اسعار الاراضي ومعدلات ارتفاع الاسعار كل 5 سنوات والرسوم المقررة لتوصيل الخدمات والمرافق. واقترح الدكتور أحمد نظيف وزير الاتصالات ان يجتمع ممثلو الوزارات المعنية المفوضة بانهاء الاجراءات الخاصة بالمستثمرين في مكان واحد لن يحقق النتائج المستهدفة لتيسير الاستثمار وانما قيام المستثمرين باستيفاء البيانات في نماذج تحددها هيئة الاستثمار والتوقيع علي تعهد بالتزامه بانهاء الاجراءات والاشتراطات الواجبة للحصول علي التراخيص بمزاولة الاعمال علي ان تتولي هيئة الاستثمار نيابة عن المستثمر بإنهاء جميع الاجراءات من الوزارات المعنية واقترح السماح للمستثمر ببدء تنفيذ المشروع فور توقيعه التعهد.
واقترح وزير الكهرباء ضرورة دراسة الامكانيات التمويلية للمستثمرين قبل التصريح لهم بمزاولة النشاط حتي لا يتوقف التمويل في احدي المراحل. وطالب الدكتور مدحت حسانين وزير المالية بضرورة التغلب علي المنازعات التي نشأت بين وزارة المالية وهيئة الاستثمار والجمارك نتيجة للتناقض في بعض مواد القوانين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار محلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع علاج بالقرآن والسنة تحت إشراف فضيلة الشيخ سامى عثمان :: اهم الانباء :: الاخبار المحلية-
انتقل الى: