علاج المس،السحر،الحسد، دعوة،اعداد دعاة،اخوة فى الله، شات صوتى ......
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 


شاطر | 
 

 الكاف أعلن نتيجة الاستفتاء وتصنيف الأندية والمنتخبات لعام 20

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sara
عضو فريق عمل الموقع
عضو فريق عمل الموقع
avatar

عدد الرسائل : 352
تاريخ التسجيل : 06/09/2007

مُساهمةموضوع: الكاف أعلن نتيجة الاستفتاء وتصنيف الأندية والمنتخبات لعام 20   8th يناير 2008, 3:44 am

[كتب ابراهيم المنيسي:

احمد حسام

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'الكاف' أمس نتيجة استفتائه السنوي لاختيار أحسن عشرة لاعبين في القارة السمراء خلال عام ..2002 شارك في الاستفتاء 30 عضوا باللجنة الفنية واللجنة الاعلامية بالاتحاد.. ووفقا للعقد المبرم مع الشركة الراعية اكتفي الكاف بإعلان اللاعبين الثلاثة الأوائل في الاستفتاء دون ترتيب. وذلك انتظارا لاعلان الأحسن في القارة خلال حفل الاوسكار السنوي الكبير الذي ينظمه الاتحاد الأفريقي يوم 31 مارس المقبل بجوهانسبرج.
كانت المفاجأة السارة دخول أحمد حسام 'ميدو' نجم مصر المحترف باياكس الهولندي دائرة أحسن لاعب في افريقيا. ومعه السنغاليان حاجي ضيوف نجم ليفربول الانجليزي وبوبا ديوب لاعب لنيس الفرنسي.
كما أعلن الاتحاد الافريقي التصنيف السنوي لأندية ومنتخبات القارة، وفقا لحصاد ونتائج تراكمية تبدأ بالنسبة للمنتخبات منذ 1957 عندما انطلقت أولي مسابقات كأس الأمم الافريقية، وبالنسبة للأندية منذ عام 1965 بداية بطولات الاندية. ويضاف سنويا لرصيد كل منتخب وناد نقاط تعادل انجازه القاري في هذا العام. في تصنيف دول القارة. جاءت مصر في المركز الثالث خلف الكاميرون المتصدرة ونيجيريا صاحبة المركز الثاني، وضمت القائة الذهبية عشر دول وكان رائعا في تصنيف الاندية احتفاظ بطلي مصر الأهلي والزمالك بموقعيهما في الصدارة.. الأهلي الأول والزمالك الثاني.. وضمت قائمة المتميزين عشرة اندية.


مفاجأة ميدو


أحمد حسام 'ميدو' جاء تألقه مع ناديه الهولندي أياكس المتنقل له من جنت البلجيكي مقابل 6 ملايين دولار ودوره البارز معه في تتويجه خلال عام 2002 بطلا للدوري والكأس والسوبر في هولندا، ليعوض فشله مع المنتخب الوطني في مجرد التأهل لنهائيات كأس العالم أو في تحقيق انجاز يذكر في بطولة الأمم الافريقية خلال هذا العام، بينما جاء التألق اللافت لمنافسيه السنغاليين حاجي ضيوف.. أحسن لاعب في افريقيا العام الماضي والمتنقل من لنيس الفرنسي إلي ليفربول مقابل 10 ملايين جنيه استرليني وزميله بوبا ديوب المحترف ايضا في لنيس، مع منتخب بلادهما في نهائيات كأس العالم. ليفرض وجودهما أو ضيوف علي الأقل في دائرة الافضل ولتترقب جماهير القارة السمراء حفل 31 مارس باهتمام انتظارا لاعلان أفضل لاعب في القارة من بين الثلاثة المتميزين.
وتأكيدا للتفوق السنغالي خلال العام جاء خليلو فاديجا لاعب اوكسير الفرنسي الرابع في القائمة ثم لاورين الكاميروني لاعب الارسنال الخامس وهنري كمارا السنغالي ايضا لاعب سيدان الفرنسي السادس.. وجاء في المركز السابع حاتم الطرابلسي التونسي لاعب آياكس قبل جوليوس اجاهوا النيجيري لاعب شختار الأوكراني ثم ساليف دياو السنغالي لاعب ليفربول التاسع، واحتل المركز العاشر سيدو كيتا نجم مالي ونادي لنيس الفرنسي.
وهكذا يتضح من قائمة العشرة الأوائل التفوق السنغالي الكبير، حيث احتل خمسة من لاعبي السنغال مواقع ضمن القائمة، أي ما يعادل نصفها، كما تأتي الاندية الفرنسية والانجليزية التي تستقبل لاعبي القارة السمراء تأتي في صدارة الاندية الأوروبية التي يلعب لها لاعبون متميزون من العشرة الاوائل، فقد جاء لنيس الفرنسي الأول وهو يضم اثنين من المتميزين متساويا مع آياكس الهولندي الذي يلعب له النجمان العربيان الوحيدان بالقائمة الفائزة ميدو والطرابلسي. كما ضم ليفربول اثنين ايضا هما السنغاليان حاجي ضيوف وساليف دياو.


صدارة الأهلي


وبعد الانتهاء من اضافة نقاط الموسم الأفريقي المنتهي، وفقا لنتائج الاندية في بطولات القارة عام 2002، احتفظ الأهلي بصدارة اندية القارة برصيد 47 نقطة، بعدما اضاف إلي رصيده نقطة واحدة عن تأهله لدور الثمانية في دوري رابطة الابطال، كما احتفظ الزمالك بالمركز الثاني بعدما رفع رصيده إلي 43 نقطة، بعد ان اضيف إلي رصيده خمس نقاط بعد تتويجه بطلا لدوري رابطة الابطال، وقلص الزمالك الفارق الذي يتأخر به عن الاهلي من 8 نقاط إلي اربعة فقط، وينتظر حصول الزمالك علي نقطة في حال فوزه بكأس السوبر الافريقية في العام الجديد.
وفي بقية ترتيب اندية القارة العشرة.. جاء اشانتي كوتوكو الغاني الثالث (37 نقطة) ثم كانون ياوندي الكاميروني (34 نقطة) وتساوي آسيك ابيديجان الايفواري والترجي التونسي في المركز الخامس ولكل منهما (32 نقطة) قبل شبيبة القبائل الجزائري (30 نقطة) وتساوي هارتس اوف اوك الغاني وأفريكا سبور الايفواري في رصيد 27 نقطة.. وجاء مازيمبي انجلبر بطل الكونغو الديمقراطية في المركز العاشر برصيد 25 نقطة.


الكاميرون الأولي


وفي تصنيف دول القارة، حسب نتائج كل منها منذ انطلاق نشاط الكرة رسميا بالقارة عام 1957 علي مستوي المنتخبات وكذلك بعدما اضيفت نقاط عام 2002 إلي الرصيد التراكمي، حسب نتائج كل منتخب في نهائيات كأس العالم..يحصل المتأهل لها علي 5 نقاط ثم نقطتين عن عبور كل دور بالمونديال وكذلك بطولة الأمم الافريقية..احتفظ منتخب الكاميرون بالمركز الأول (55 نقطة) وجاءت نيجيريا في المركز الثاني (50.5 نقطة) ومصر الثالث (41 نقطة) قبل المغرب (33.5 نقطة) وغانا (28.5 نقطة) وتونس السادس (27.5 نقطة) والجزائر (26 نقطة) وجنوب افريقيا (23 نقطة) وزائير أو الكونغو الديمقراطية (22 نقطة) وجاءت كوت ديفوار في المركز العاشر برصيد (15.5 نقطة).
اللافت ان السنغال رغم حصولها علي 13 نقطة عن حصادها هذا العام لتألق منتخبها ونتائجه المبهرة في كأس العالم الاخيرة، إلا انها لم تدخل قائمة العشرة دول الاوائل حيث تفتقد السنغال لأي نتائج سابقة علي المستوي القاري في بطولات الأمم منذ انطلاقها عام 1957 وهكذا حصلت السنغال علي نصيب الأسد قائمة افضل لاعبي القارة، واحتل ابناؤها نصف عدد المقاعد العشرة، بينما اختفت انديتها في قائمة فضل عشرة اندية في القاره وكذلك منتخبها. [/i]
[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
متى التوبة؟
معالج
معالج
avatar

عدد الرسائل : 692
تاريخ التسجيل : 31/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: الكاف أعلن نتيجة الاستفتاء وتصنيف الأندية والمنتخبات لعام 20   8th يناير 2008, 11:36 am

<P align=center><STRONG>جيد هذا الموضوع لن نعلق هذا اول موضوع رياضى يخص الكرة يوضع فى المنتدى ولكنه جيد حتى لا يقول علينا اصحاب العقول المتفتحة!!!! اننا لا نفقه شىء عن اى شىء الله يثبتك اختنا وهى ربما انشائنا لكى قسم لكرة القدم الله يغفر لكى هى تابعينا باخبار ميدو بالتحديد ثبتك الله</STRONG></P>

_________________


ليس الامرُ بالأقوالِ...ولكن الأمرُ بالأفعال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alagblquran.yoo7.com
 
الكاف أعلن نتيجة الاستفتاء وتصنيف الأندية والمنتخبات لعام 20
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع علاج بالقرآن والسنة تحت إشراف فضيلة الشيخ سامى عثمان :: اهم الانباء :: الاخبار المحلية-
انتقل الى: