علاج المس،السحر،الحسد، دعوة،اعداد دعاة،اخوة فى الله، شات صوتى ......
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 


شاطر | 
 

 مؤشر الكويت يتجاهل السياسة وجني الأرباح يستمر بالرياض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sara
عضو فريق عمل الموقع
عضو فريق عمل الموقع
avatar

عدد الرسائل : 352
تاريخ التسجيل : 06/09/2007

مُساهمةموضوع: مؤشر الكويت يتجاهل السياسة وجني الأرباح يستمر بالرياض   9th يناير 2008, 1:57 pm





عجزت التباينات السياسية عن التأثير على مسار السوق الكويتية، التي تابعت تقدمها رغم التطورات السياسية في البلاد، بينما استمرت عمليات جني الأرباح في الرياض، وانتقلت إلى سوق أبوظبي في الإمارات، بينما راوحت دبي مكانها مع ميل للتقدم، وسط قفزات عملاقة بقطر.

ففي الرياض، خسر المؤشر 65 نقطة تعادل 0.56 في المائة من قيمته، لينهي الجلسة عند مستوى 11596 نقطة، وسط تداولات بلغت 14.252 مليون ريال مقابل 290 مليون سهم.

وتركزت التداولات على أسهم "كيان" و"صافولا" و"جبل عمر" و"سابك" فيما بلغت الصفقات أكثر من 278 ألف صفقة.

وتأثرت مختلف القطاعات بتراجع المؤشر العام، فسجلت جميعها خسائر واضحة، باستثناء "التأمين" الذي تقدم 1.94 في المائة من قيمته، بينما راوح "الكهرباء" مكانه دون تبديل.

وعلى المستوى السعري، سجلت أسهم "السعودية الهندية" و"الكابلات" و"الأهلي للتكافل" أكبر المكاسب، بينما تعرضت أسهم "حائل الزراعية" و"الجوف الزراعية" و"الشرقية الزراعية" على التوالي لأكبر المكاسب.

وفي أبرز إعلانات السوق، أعلنت هيئة السوق المالية الثلاثاء عن طرح 700 مليون سهم تمثل 50 في المائة ‎من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة السعودية للاكتتاب العام ويخصص منها 70 مليون سهم للمؤسسة العامة للتقاعد.

وسيتم طرح أسهم الشركة بسعر 10 ريالات للسهم الواحد خلال الفترة من 9 فبراير/شباط المقبل ولمدة عشرة أيام.

كما أعلنت الهيئة عن طرح مليار و 50 مليون سهم تمثل 70 في المائة من رأسمال مصرف الإنماء مطلع أبريل/نيسان المقبل، وقالت الهيئة في بيان لها إنه سيتم طرح أسهم المصرف بسعر عشرة ريالات للسهم الواحد.

وفي الكويت، أقفل مؤشر سوق الأوراق المالية على ارتفاع قدره 57 نقطة في نهاية التداولات، ليستقر عند مستوى 12901 نقطة، كاسباً بذلك 0.44 في المائة من قيمته، بينما أقفل المؤشر الوزني عند مستوى 745 نقطة تقريباً، بزيادة 3.38 نقطة.

وبذلك تثبت السوق أنها لم تتأثر باستجواب وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي نورية الصبيح، حيث شهدت ارتفاعا على الرغم من حالات التباين نتيجة دعم المحافظ الاستثمارية .

وبلغت كمية الأسهم المتداولة حوالي 372 مليون سهم بقيمة 145 مليون دينار كويتي، موزعة على 9522 صفقة نقدية، تركزت على أسهم "الصفوة" و"المال" و"العربية للعقارية."

وعلى المستوى العقاري، ارتفعت ستة مؤشرات من أصل ثمانية، حيث سجل مؤشر "الاستثمار" أعلى ارتفاع بين القطاعات مع 127 نقطة، أمام "الخدمات" و"العقار" في حين تراجعت "البنوك" و"التأمين."

وعلى المستوى السعري، حقق سهم شركة "أسمنت بورتلاند" أعلى مستوى بين الأسهم المرتفعة أمام "تمدين الاستثمارية" و"غلوبل،" في حين سجل سهم "الوطنية للخدمات البترولية" أدنى مستوى بين الأسهم المتراجعة، وذلك أمام "صلبوخ" و"التقدم."

وفي أبرز الأخبار، أعلنت سوق الكويت للأوراق المالية أنها ستدرج سهم "طيران الجزيرة" الاثنين في 14 يناير/كانون الثاني الجاري في السوق الرسمي ضمن قطاع "الخدمات،" في حين قالت شركة "رابطة الكويت والخليج للنقل" أن إحدى شركاتها التابعة بنسبة 100 في المائة تجري مفاوضات فى مراحل متقدمة للاستحواذ على شركة هولندية تعمل في مجال إدارة الموانئ.‏"

كما أعلنت سوق الكويت أن شركة الاتصالات المتنقلة "زين" أفادت بأن "زين السعودية" المملوكة منها بنسبة 25 في المائة قد وقعت عقد بناء شبكة ثالثة من ‏الهواتف النقالة من الجيل الثاني والثالث في السعودية مع نوكيا سيمنز نتوركس بقيمة 935 مليون دولار ولمدة 5 سنوات.

أما في دبي، فقد تحرك المؤشر بشكل أفقي، فأقفل مراوحاً مكانه تقريباً، بزيادة محدودة بلغت 9.6 نقاط تعادل 0.16 في المائة من قيمته، لينهي الجلسة على 6155 نقطة.

وسجلت التداولات في السوق 3.7 مليار درهم مقابل 1.08 مليار سهم، تم تبادلها من خلال 17563 صفقة، توزعت بشكل رئيسي على أسهم "العربية للطيران" و"إياك" و"الخليج للملاحة" و"ديار" و"إعمار،" وقد تراجع السهم الأخير بشكل طفيف، حاسراً 0.32 في المائة من قيمته في عمليات جني أرباح.

وحصدت أسهم "دبي الإسلامية للتأمين" و"إياك" و"غراند أكبر المكاسب السعرية، في حين تعرضت أسهم "بنك الإمارات للاستثمار" و"غلوبل" و"الفردوس" على التوالي لأكبر الخسائر.

أما في أبوظبي، التي كانت قد نجت الاثنين من عمليات جني الأرباح، فقد خسر مؤشرها 18 نقطة تعادل 0.39 في المائة من قيمته، وأقفل متراجعاً إلى مستوى 4747 نقطة، مع استمرار التداولات القياسية، التي سجلت 3.029 مليار درهم مقابل 863 مليون سهم.

وفي قطر، تابع المؤشر قفزاته العملاقة، فبعدما كسب 296 نقطة الاثنين، كسب 357 أخرى تقريباً الثلاثاء، ليصبح مجموع ما كسبه خلال 48 ساعة 653 نقطة، لينهي الجلسة على 10425 نقطة بزيادة 3.54 في المائة من قيمته.

وواصل سهم "صناعات قطر" دعم المؤشر بقوة، فيما كانت أسهم "ناقلات" و"الريان" و"الخليجي" الأكثر تداولا.

وتعرض مؤشر البحرين لعملية جني أرباح، فقد على إثرها 11.91 نقطة تعادل 0.39 في المائة من قيمته، ليقفل عند مستوى 2782 نقطة، بينما أنهى مؤشر مسقط الجلية عند مستوى 9695 نقطة بزيادة 65 نقطة تعادل 0.68 في المائة من قيمته.

وفي مصر، أغلق مؤشر CASE 30 عند مستوى 10977 نقطة، وذلك بصعود 0.46 في المائة من قيمته، بينما كسب المؤشر الأردني ما يعادل 1.74 في المائة من قيمته، ليغلق عند حاجز 8161 نقطة.

وتابع مؤشر "القدس" الفلسطيني صعوده، فكسب ما يوازي 1.43 في المائة من قيمته، وأقفل عند حاجز 560 نقطة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مؤشر الكويت يتجاهل السياسة وجني الأرباح يستمر بالرياض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع علاج بالقرآن والسنة تحت إشراف فضيلة الشيخ سامى عثمان :: اهم الانباء :: الاخبار العالمية-
انتقل الى: